الأخبار التربوية

التسجيل عن بعد لاجتياز مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية 2025

أعلنت وزارة التربية عن انطلاق التسجيل عن بعد لاجتياز مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية (سيزيام 2024-2025). وتشمل المناظرة (الاختيارية) تلاميذ المؤسسات التربوية العمومية والخاصة وتستمر عملية التسجيل عن بعد بين يومي 21 اكتوبر و19 نوفمبر 2025. ويمكن للتلاميذ والأولياء المبادرة بالتسجيل من خلال الموقع  six.education.tn ومن ثم تقديم مطبوعة الترشح مع بقية الوثائق للإدارة.

مراحل التسجيل لمناظرة السيزيام 2025


نقوم اولا بالدخول على الموقع six.education.tn. سوف تظهر لنا هذه الشاشة. نقوم باختيار تلميذ بمؤسسة تربوية عمومية ثم نختار المندوبية الجهوية التي ينتمي لها التلميذ والمؤسسة التربوية. ونقوم بإدخال الرمز الموجود بالصورة. ثم ننقر على التسجيل.

ثم نقوم بإدخال المعطيات الخاصة بالتلميذ حسب مضمون الولادة. اسم التلميذ ولقبه. الجنس. الجنسية. تاريخ الولادة ومكانها. اسم الأب. اسم الجد. وإسم الأم. ولقبها. ثم ننقر على. اطلعت. ووافقت. وندخل الرمز الموجود بالصورة. ثم ننقر على التسجيل ثم نختار القسم. عدد سنوات الرسوب. وندخل المعطيات الخاصة بالولي. الاسم واللقب. رقم. بطاقة التعريف. رقم البصمة. العنوان. والهاتف. ثم ندخل الرمز الموجود بالصورة. وننقر على التسجيل. في المرحلة الثانية. وهي استخلاص معلومات التسجيل. في حالة كنت تملك بطاقة استخلاص إلكتروني بنكية يمكنك شراء طابع جبائي عبر موقع وزارة المالية. نختار الطابع الجبائي الخاص بمناظرة السنة السادسة إضافة إلى السلة الإلكترونية. ثم ننقر على التحقق من السلة الإلكترونية ونختار إما استلام الطابع الجبائي عبر البريد الإلكتروني أو عبر إرسالية قصيرة عبر الهاتف الجوال.

مراحل التسجيل بالصور :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى